جدّدي بشرتكِ في رمضان

في الشهر الفضيل لا تُهملي بشرتكِ بل حافظي على صحّتها واعتني بها عنايةً مُضاعفة.
 
تذكّري دائمًا أنّ عملية ترطيب البشرة أثناء الصوم ضروريّة لإستعادة المعادن الطبيعيّة مما يؤخّر في ظهور علامات الشيخوخة والآثار الداكنة الذي يسببها الضغط النفسي الناتج عن قلّة الأكل والفيتامينات في فترة الصوم.
 
أثناء الإفطار، تناولي الفاكهة والأطعمة الغنيّة بالفيتامينات والمعادن كالفراولة المُضادة للأكسدة المناسبة تمامًا لعملية المحافطة على صحّة بشرتكِ ونضارتها.

أمّا الخضار فاجعليها مصدرًا أساسيًّا في أطعمتكِ لأنّها تلعب دورًا حيويًّا في مجال العناية بصحّة بشرتكِ. كما لا تنسي عزيزتي شرب المياه قبل الإفطار وبعده ومن المفضّل أن تزيد كميّة الشرب للتعويض عن فترة الإمتناع عن الأكل وما قد يسببه من مشاكل في نسيج بشرتكِ.
 
وإنّ العناية التجميلية ببشرتكِ لها الحصّة الأكبر، لذا إستخدمي المستحضرات الملائمة لنوعية بشرتكِ فتساعديها كي تتخطّى مرحلة الجفاف والتعب.
نظّفي بشرتكِ يوميًّا بغسولكِ الخاص ورطّبيها بالكريمات المناسبة من حيث قدرتها على حبس الرطوبة داخل بشرتكِ أطول وقت ممكن خلال النهار
من المهم جدًّا أن تتقني اختيار مستحضراتكِ، اختاريها مناسبة لنوعية بشرتكِ واحرصي أن تكون مجرّبة علميًّا وموصى بها من أخصّائيين أو أطبّاء.
 
لنخفف عنكِ عناء التفتيش عن المستحضر الملائم، نفدّم لكِ مجموعة من الكريمات، إختاري منها ما يناسبكِ.
Gommage Action Biologique من Yves Saint Laurent  مقشّر ناعم لبشرتكِ، خالٍ من الحبيبات المقشّرة ليحافظ على ملمس مخمليّ.

من Lancôme  إليكِ مقشّر لجسمكِ يساهم في إشراقة بشرتكِ ولمعاتها.

أمّا Vichy فتقدّم لكِ مزيل المكياج Démaquillant Integral المكوّن من الحليب واللوشن والذي يناسب إزالة مكياج العينين أيضًا.
كما تجدين مستحضر Solution Micellaire للبشرة والعينين. ومقشّر Normaderm للإستعمال اليوميّ.
ومن La Roche-Posay إليكِ:
- لإزالة الماكياج Lait Démaquillant Physiologique
-  للبشرة الحسّاسة Lotion Apaisante pHysiologique
- لتنظيف بشرتكِ Gommage Surfin Physiologique